Getting My تخسيس الكرش To Work

Wiki Article



Anxiety triggers the discharge of hormones which include adrenaline and cortisol, which to begin with lessen the hunger as Element of the human body’s combat or flight response.

هناك بعض العوامل التي قد ترتبط بخسارة الوزن بشكلٍ أسرع عند بعض الفئات مقارنةً بغيرها، ونذكر منها ما يأتي:

إليك هذا النظام الغذائي :الإفطار اليومي نصف برتقالة او نصف جريب فروت مع بيضة.

تناول كمياتٍ مُعتدلةٍ من الدهون الصحية: كالأفوكادو، والمُكسرات، وزيت الزيتون، والزيوت النباتية، وزبدة المُكسرات.[٢٠]

تتميز الخضروات والفواكه بانخفاض محتواها من الدهون والسعرات الحراريّة، وارتفاع نسبة الألياف فيها، بالإضافة إلى احتوائِها على العديد من الفيتامينات والمعادن، لذلك فإنّ زيادة الكميّات المُستهلكة منها يُساهم في نجاح عملية خسارة الوزن، ويُمكن تحقيق ذلك بما يأتي:[١٢][١٣]الحرص على تناول الخضار والفواكه بشكلها الطبيعي الطازج.

تناوُل أربع حصص على الأقل من الخضروات وثلاث حصص من الفواكه يوميًّا.

يستغرق فقدان الوزن على المدى الطويل وقتًا وجهدًا، والتزامًا طويل الأجل. بينما لا تريد تأجيل فقدان الوزن إلى أجل غير مسمى، يجب عليك التأكد من استعدادك لإجراء تغييرات دائمة على عادات الأكل والنشاط.

عدم استعمال سكر الطعام في تحلية المشروبات، مثل: القهوة والشاي و الشوكولاته ، أو العمل على استخدام بدائل أخرى للتحلية.

بالإضافة إلى تحديد حطة لممارسة التمارين الرياضيّة بطريقة آمنة تُناسب الشخص خاصّةً إذا كان يُعاني من مشاكل جسدية أو طبيّة، وكما ذكر سابقاً فإنّ النظام الثابت والبطيء لإنقاص الوزن يُسهّل العملية ويُساعد على استمرارها، ويكون أفضل على المدى الطويل من إنقاص الوزن بشكلٍ سريع.[١٦]

إذا كنت تفضل الحفاظ على خصوصية كل ما تريد معرفته خطط إنقاص الوزن الخاصة بك فكن مسؤولًا عن نفسك من خلال إجراء قياس مُنتظِم للوزن وتسجيل تقدم نظامك الغذائي وتمارينك الرياضية في دفتر أو تتبع تقدمك باستخدام الأدوات الرقمية.

متلازمة تكيس المبايض: حيث إنّ الإصابة بهذه المتلازمة يُسهّل من اكتساب الوزن لدى النساء، وكلما ازداد الوزن تزداد أيضاً أعراض هذه المُتلازمة.[٧]

الإفراط في تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الدهون الصلبة والسكريات المُضافة، والحبوب المُكررة.

الحرص على احتواء النظام الغذائي على اللحوم الحمراء، والدواجن، والبيض، والسمك، والفاصولياء والمكسرات.[١٠]

يُنصح باستهلاك الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة بدلاً من تناول كميّاتٍ كبيرة وغير صحيّة من السكريات والكربوهيدرات المكررة؛ والتي توجد عادةً في الخبز الأبيض، والمعكرونة، وعجينة البيتزا، والمُعجنات، والدقيق الأبيض، والأرز الأبيض، ورقائق الإفطار المُحلّاة.

Report this wiki page